Thursday, December 16, 2021

قسم الترجمة في كلية الآداب الجامعة العراقية يزور دار المسنين في منطقة الصليخ

قسم الترجمة في زيارة الى دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة
برعاية السيد عميد كلية الآداب  الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي المحترم نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي زيارة ميدانية الى  دار المسنين في الصليخ والتي ترأسها الأستاذ المساعد ابراهيم طلعت ابراهيم التدريسي  في قسم الترجمة عضو  لجنة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية مع  عدد من الطلاب يرافقهم   ممثل إعلام  الكلية وذلك ضمن  النشاطات الاجتماعية للأقسام  العلمية ضمن الرقعة الجغرافية لموقع الكلية  في يوم الخميس الموافق ١٦/ ١٢/ ٢٠٢١.
      وتضمنت الزيارة الوقوف على أهم احتياجات الدار على المستوى العلمي والثقافي والنفسي والإداري وأيضا تضمن اللقاء تبادل الأفكار والآراء مع القائمين على رعاية الدار وشرح واقعهم للأساتذة بغية تقديم يد العون والمساعدة كون الاساتذة هم الشريحة المثقفة العليا في المجتمع. وأيضًا تم الاتفاق على تكرار الزيارات وذلك لخلق أجواء تتسم بالمحبة  والسرور والسعادة لرسم الابتسامة على وجوه المسنين وإبعاد شبح الحزن عنهم  وتشجيعهم على رسم حياة مليئة بالمحبة والتفاؤل بمساعدة المجتمع  بإذن الله تعالى  .

 وهدفت الزيارة الى تقديم الدعم المعنوي والعاطفي الحنون واشعارهم بان بلدهم هو الحاضنة لهم ولم يتركهم لوحدهم بل سيصبح كل رجال ونساء المجتمع ابنائهم وبناتهم.